استقبل آخر الأخبار دقيقيه بدقيقة عن أهم القضايا الساخنة مع NewsHub. حمّل الآن.

قنصلية متنقلة لفائدة مغاربة "العين" الإماراتية

15 يناير, 2016 01:00 م
98 64
قنصلية متنقلة لفائدة مغاربة "العين" الإماراتية

تنظم سفارة المملكة المغربية بدولة الإمارات العربية المتحدة، يوم غد السبت، "قنصلية متنقلة" لفائدة أفراد الجالية المغربية المقيمة بمدينة العين.

وتتوخى هذه العملية تقديم جملة من الخدمات الإدارية مباشرة، لفائدة أفراد الجالية المغربية المقيمة بمدينة العين ، التي تبعد بنحو 160 كيلومترا عن العاصمة أبوظبي، من قبيل التسجيل بالمصالح القنصلية، والحالة المدنية، والشهادات الإدارية، وطلبات الحصول على بطاقة التعريف الوطنية الإلكترونية، وجواز السفر البيومتري.

وبحسب مصالح السفارة، فإن هذه المبادرة، التي سيتم تعبئة طاقم إداري كبير من أجل ضمان نجاحها، تندرج في إطار الجهود التي تبذلها التمثيلية الديبلوماسية للمملكة، من أجل تقريب الخدمات الإدارية القنصلية من المواطنين المغاربة المقيمين بدولة الإمارات العربية المتحدة، وتعزيز روابط الاتصال والتقارب بينهم وبين بلدهم الأم، وتجنيبهم مشقة التنقل إلى العاصمة أبوظبي لتسوية أوضاعهم وقضاء مصالحهم الإدارية.

كما تندرج هذه التظاهرة، في إطار تطبيق التوجيهات الملكية التي تحث على العناية بأفراد الجالية المغربية بالمهجر، والعناية بأحوالهم وشؤونهم، وتمكينهم من مختلف الخدمات الإدارية في أفضل الظروف.

وتستهدف عملية "القنصلية المتنقلة"، مدينة العين، التي تعد ثاني أكبر مدن إمارة أبوظبي، وتعرف تواجدا مكثفا للجالية المغربية حيث يقدر عددها بنحو 6000 شخص، أو الموجودة في مناطق قريبة منها، وخاصة منطقة الخزنة (نحو 2000 مغربي).

ويناهز مجموع أفراد الجالية المغربية بدولة الإمارات العربية المتحدة نحو 45 ألف شخص، من بينهم حوالي 24 ألف مغربي بإمارة أبوظبي.

مصدر: hespress.com

حصة في الشبكات الاجتماعية:

تعليقات - 64
تعليق غير لائق

26 يناير, 2016 08:32 ص

التعليقات مغلقة على هذا المقال

ابن سوس المغربي

25 يناير, 2016 07:41 م

للأسف لا نتعلم من أخطأنا كل العالم تغير ونحن مازلنا نعيش على امجاد الماضي، الدول تقدمت بالعلم في كل شئ الرياضة أصبحت تدرس كا في المدارس كا علم خطط منهج مستمر لدينا طاقات مغربية شابة ولكن تحتاج إلى رجال دوي شواهد علمية في التكوين حتى ننتج أسود حقيقية تواجه لفرض قواتها على الساحة الدولية، لماذا لا يتحرك المدربون في المغرب الى جهات البلاد ويبحثون عن المواهب الضائعة في اﻷحياء المدن والقرى؟سبب تدهور الكرة المغربية هي سماسرة يتاجرون على حساب اللاعب المغربي

جد مرام

25 يناير, 2016 07:40 م

عندي ليك واحدالنصيحة السي فخير مني توصل المغرب ويعيطو ليك باش ايسولوك اطلب منهم "ايبنجوك "كلك قبل ما ايسقسيوك والا اضرق ليهم بي وجود"ابولا"على وعسى تغفرليك هزيمتك

عباس الوتد

25 يناير, 2016 07:40 م

الحبة المسوسة كي نقبها الفروج لعور هههههههههه تعالو بحالكم

abdellatif

25 يناير, 2016 07:38 م

شكرا الجامعة الملكية لكرة القدم التي قدمت كل ما بوسعها من اجل توفير ما يحتاج اليه المنتخب اﻻ انه (مكاينش معامن) و مدرب المنتخب الوطني للمحلين محمد فاخر يتحمل مسؤولية الإقصاء.

mohamed

25 يناير, 2016 07:38 م

On n'aurait pas dû confier l'équipe de la CHAN à Mr Mhammed Fakhir si on s'était rappelé son bilan de la CAN 2006 en Egypte avec zéro buts marqués. Ce bilan devait impacter son CV pour écarter sa candidature

رأي

25 يناير, 2016 07:36 م

آيه يا زمان أصبح الأنتصار على رواندا كالأنتصار على برازيل التسعينات (حشموا!!!) اصبحنا نصفق و نهلل على فرق ومدربين وبطولة جد جد جد ضعيفة ( اللهم أن هذا منكر)

الحساب تم الحساب

25 يناير, 2016 07:36 م

لا بد من الحساب كيف يعقل منتخب صرفت عليه أموال طائلة دون أن يجني تمارها لدى وجب محاسبة جميع من يشتغل بالجامعة من الأكبر الى الأصغر دون أن تمر هده المهزلة مرور الكرام والسلام

chagra

25 يناير, 2016 07:36 م

ذنوب الشعب كتخرج فيكم لكتخسروو ملايير .للناس ناس محتاجة

تمغربيت

25 يناير, 2016 07:35 م

عجيب هد المنتخب حتي عرف راسو خرج عد نتصر المشكل في لاعب المغربي نفسيت مهزوزة اصلا حنا شعب كل نفسيت مهزوزة من طريقة تربية في دار في المدرسة في شارع ما كائن غير القمع

zekra

25 يناير, 2016 07:34 م

mr fakhir a humilerl les marocains et specialement les entraineurs nationaux par cette prestation d entiquite je pense que l entraineur étranger a sa place dans la botola ainsi que les équipes nationaux car nous avons des jeunes plein d enthoutiasame mal exploité par le general pseudo fakir degrade en petit soldat de garnison

حميدوفيتش

25 يناير, 2016 07:33 م

هنيئا للمنتخب المنتخب المغربي على فوزه بكأس الشأن قبل بدايتها .وشكرا للجنرال الذي أهدى المغرب اول كأس افريقية قبل انطلاقتها .وهذا الإنجاز سينضاف إلى إنجازات المنتخب الأول في سنوات 2006و2008 و2012 و2013 .ومع ذلك يأتي الحداوي والمريني ويومير ليدافعوا عن إخفاقات صديقهم في المهنة (وباز اسيدي الله يعطينا وجهكم). يجب أن يعلم هؤلاء المدربون واللاعبون المحليون أن مجالهم لا يتعدى مركز المعمورة ومن طنجة إلى الكويرة ولا يقتربوا من أدغال أفريقيا فالأحرى اوروبا.رحم الله امرءا عرف حق قدره

توفيق

25 يناير, 2016 07:33 م

الخزان الحقيقي للمواهب هي الأحياء و الألعاب المدرسية. فعلى الجامعة بالتفاق مع وزارة الشباب و الرياضة ان يعقدا اتفاقات تأطير و شراكة مع وزارة التربية و الجماعات .

حسن رأي

25 يناير, 2016 07:32 م

بعد فوات الأوان لا شيء له قيمة. الرجولة تظهر تحت الضغط أما أن تلعب بدون أمل و تفوز فهذا يدل أن الانهزامية تسكن قلوب المغاربة في جل الرياضات إلا من رحم ربك.

khalil

25 يناير, 2016 07:32 م

مدرب فاشل ب 30مليون في الشهر والزواطة على ظهر ورأس الاستاذ اللي كيطالب ب الف درهم .

سالي

25 يناير, 2016 07:30 م

كان على فاخر أن يلعب بنفس هذه الروح والأداء مع الغابون وكوت ديفوار. وكان على فاخر تشبيب المنتخب وإعطاء اللاعبين الشبان الفرصةمن أجل اكتساب التجربة والخبرة. على كل، المنتخب المحلي لا زال ينقصه العديد من الأشياء خاصة اللياقة البدنية حيث بإمكان الفريق المنافس أن يتعادل معنا في الشوط الثاني بل والفوز علينا ولو كنا منتصرين بحصة كبيرة. يجب أخذ الدروس والاستفادة منها.

mouaten riady

25 يناير, 2016 07:30 م

عادي.......منتظر...و متوقع....البركة في البطولات اﻻجنبية التي تشفي غليل محبي كرة القدم. الى طردك البخيل....عند الكريم تبات

كفى

25 يناير, 2016 07:30 م

نداء للجماهير المغربية.ما وقع للمنتخب بين الحقيقة لبطولتنا التي لا تستحق ما نقدم لها من تشجيعاًت و تفويات و نخلق العداوة بين الجماهير.كل هذا من أجل بطولة جد منحطة.حان الوقت لتستفيق من سباتنا أيها الجمهور الكريم.لا وداد لا رجاء لا تطوان لا طنجة لا لا ...هكذا سنتغلب على الشغب و نحب بعضنا البعض بدون كرة و لا هم يحزنون وشكرا.

عبد الله المانيا

25 يناير, 2016 07:29 م

ادعوا الى صلاة الغائب على كرة القدم المغربية إنَّا لله وإنا اليه راجعون!

اسد ديال بصح

25 يناير, 2016 07:28 م

درتو الطايلة ديما نتوما اللي رابحين و حنا خاسرين فلوسنا اللي خلاوه اللي واكلينا كملوه نتوما

حسن

25 يناير, 2016 07:27 م

السي فاخر خاص يعرف بانه ﻻ تاهل وﻻ فريق ديال المستقبل فغار الى اهداه الله احبس من قوت التصريحات الخاوية

جد مرامm

25 يناير, 2016 07:27 م

اسيدي اشحال اوجاهكم قاسحين اتعجبونا بي اتحنزيز الي اسمعكم داويين ايقول راه غدي اتغلبو لبرازيل المغرب يعيش ازمت مسيرين ومدربين "لا احد في المستوى" الهضرة اجميلك واتجعويق حادقين فيه "اعرفتو الطريق الساهلة لاكل مال المغاربة" ابصحتكم

Imane

25 يناير, 2016 07:26 م

يقول المثل لي عندو عندوو هه . ولفنا لخسرات و الاقصاءات من الأدوار الأولى و الألقاب باتت بعيدة عنا للأسف.

عابر سبيل

25 يناير, 2016 07:26 م

من يجرؤ مجددا على التطاول على اللاعب المغربي يجب لكمه حتى تسقط كل أسنانه: لقد أثبت هؤلاء الشباب أنه عندما يكون الأمر متعلقا بهم شخصيا يكونون في الموعد,لقد أحسسنا أنهم "يلعبون بالنفس" ولم يكن للمدرب أي دور في ذلك, أما عن هذا المدرب الذي طالما صدّع رؤوسنا بالشفوي فيجب فتح تحقيق معه قبل منعه من مزوالة مهنة التدريب لمدة أربع سنوات كعقوبة على ما وضع فيه المغرب من إحراج. ننتظر متى سيتوقف الزاكي عن الدوران فقد أصبح هو بطل "le tours du monde en 80jours" وليس الرحالة المعني بالأمر وبعد كل الدوران "غادي يدوخ ويحرقو راسو ويطيح للأرض بحال اللي طاح صاحبو" ويبقى مسلسل نهب الأموال بالقانون ساري المفعول إلى إشعار آخر ترقبوا الحلقة المقبلة من المسلسل قريبا...سنعود بعد الفاصل

روداني

25 يناير, 2016 07:25 م

انتصرنا على فريق احتياطي لعب دون حماس . لا بد من محاسبة كل من تسبب في هذه المهزلة بدءا برئيس الجامعة المبدر لأموال الشعب في الأمور التافهة وانتهاء بالمدرب الفاشل المستهتر بعواطف المغاربة الذين باعهم الوهم بكلام شفوي متنطع.إذا كان هذا الرجل لا يملك كاريزما و كفاءة المدرب المقتدر كان عليه على الأقل أن يتواضع . لكن هيهات ! التواضع من شيم النبلاء .

omar

25 يناير, 2016 07:23 م

حقق لاعبو المغرب الفاسي نتيجة اجابية مع الطاوسي فانبهر المسيرون بل ارادوا ازاحة الزاكي و هللوا بالذاوسي و خرب المنتخب فجيئ اليوم بفاخير معللين اختيارهم بانه محقق النتائج مع الفرق الوطنية وبهدل المنتخب الذي كان بوسعه الذهاب بعيدا لو وجد محترفا هارفا لادارة المنتخب لا فرق الهوات فالفرق شاسع بين الهاوي و المحترف يا مغاربة فحيبنا على من لا دراية له بتسيير المنتخب و يضيع الفرجة على المغاربة مرة اخرى

انتضام يونس

25 يناير, 2016 07:23 م

وتستمر مهزلة كوابس عاشورة (لفردي تاع بلعاني لمتيقتلش)

abdou

25 يناير, 2016 07:19 م

L'équipe nationale a gagné devant les réservistes du Rwanda sans aucune ambition et si Fakhir ou un des joueurs ne sortent avec des déclarations telles si on avez joué de la même façon des deux premiers matchs on aurait du se qualifier .Ce résultat ne vaut rien et vous avez de la chance que vous aviez perdu contre la CI car si le match s'est soldé par un nul,le Rwanda serait entrer avec leur équipe type et là vous serez juger à votre vraie valeur car le Rwanda vous aurait cartonné avec un 3-0.

الوفاء للفقصة

25 يناير, 2016 07:18 م

فاخر ادخل الخوف في لاعبيه خلال المقابلتين 1و2 و كانت النتيجة الاقصاء .اما الفوز امام منتخب متاهل قبليا فلا يسمن ولا يغني من جوع.نتمنى ان يخرج المنتخب عن عادته ويفرحنا في المنافسات المقبلة.

Momo

25 يناير, 2016 07:16 م

كان على هاد المنتخب المحلي او سي فاخر خاصهم العصى.كلاو اموال كثيرة بدون نتيجة.خاص الجامعة ديرها معاهم تجيب العز ولا العصى.

ابن حطان

25 يناير, 2016 07:15 م

سيكون منتخب الزاكي فيما يبدو على هذا المنوال ولن يظفر بشيء .

رشيد امستردام

25 يناير, 2016 07:13 م

انتصار غير مقنع يجب محاسبة المسؤلين عن هاذه الشوهة الغير متوقعة 4-1 نتيجة الغميق باش تقولو راهم بعدا انتصرو جابوها متأخرين مرضنا لا رياضة لا سياسة الله اصبرنا الصراحة كانت تكون صلاة الاستسقاء اومعاها صلاة الجنازة على الرياضة بما فيها كرة القدم والسلام رشيد امستردام

سعيد

25 يناير, 2016 07:13 م

سبب الاخفاق هما الصحافةوالمعلقين ديال المرقة اسي بادة اش دارليك الزاكي واش هو لصق فيه المعطوبين

مغربي

25 يناير, 2016 07:12 م

فاز منتخب فاخر برباعية لا طعم لها.أكدت بلادة المدرب و طاقمه.فمزيدا من الغباء يا قوم لا تحسون بالمسؤولية.كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته.يا أسفاه!

ألحسين

25 يناير, 2016 07:09 م

ردوأ للشعب رزقو. للطلبة الاساتذة نصف المنحة والمدرب 30مليون لاحول ولاقوة الابالله

من هنا دازو

25 يناير, 2016 07:08 م

المش ملي كيحكر على الفار كيقطع ليه زنطيطو هدا مكاين . وزارة الرياضة بحالها بحال الوزارات الأخرى كينخرها الفساد فلا عجب .

Amrou

25 يناير, 2016 07:08 م

الدراري تيلعبوا بفلوس الشعب ميزانية الكرة غادي توظف الملايين وليس الآلاف من الجدر والأولى ،اللعب بالكرة،او التوظيف وكرامة المواطن سؤال عريض؟؟؟؟

عبد العزيز

25 يناير, 2016 07:08 م

كرة القدم هي لعبة ليس إلا المرجو عدم الاهتمام بها كثيرا و توضيف الأموال التي تصرف بشأنها في مجالات أخرى كمحاربة الفقر مثلا

said

25 يناير, 2016 07:06 م

اموال لي طصرفات علا هاد المشاركه الضعيفه الشعب اولا بيها والمدارس و المستشفيات او الطروق هومه اولا بيها اما المنتخب الاول ولا الراديف لا يستحق فرنك علا مشاركته اضعيفه

TEACHER

25 يناير, 2016 07:02 م

هذا الفوز العريض و هاته النتيجة تؤكد أن الخلل لم يكن في الاعبين بقدر ما هو في النهج و تكتيك اللعب ! خطة المدرب محمد أصبحت متجاوزة ! وتستمر الهزائم و يستمر تبدير المال العام والاتي من النتائج سوف يكون مرا ! هنيئا لك السي محمد بملايين الشعب التي لا تستحقها ! أما تبريرات الإقصاء فلا داعي لسردها عند العودة فلقد حفضناها لتكرارها عند كل إقصاء !!!

hamid

25 يناير, 2016 07:00 م

التعليق حرام لايمكن ان يكون لاعب ضمن الائحة ليس اساسيا ضمن فريقه وهنيئا لفريق الرجاء البيضاوي بالمدرب فاخر وهدا لغز سيتم فهمه فيما بعد فعلى لاعبين الرجاء المرافقين للمنتخب ان يكونو في مستوى وعدهم لسي فاخر

متسائل

25 يناير, 2016 06:55 م

اوا مبروك تقدرو بهده النتيجة تشاركو ف بطولة العالم للسباحة وجمعو قشاوشكم بحال ديما والي بقامن الماكلة لديتو صدقوها على فقراء هدا البلد روندا لوجه الله

ولد حميدو

25 يناير, 2016 06:55 م

هل تريدون التاهيل ب30 مليون شهريا اعطوه 200 مليون و سيفوز بكاس دوري رمضان المقبل ان شاء الله

حسبنا الله

25 يناير, 2016 06:54 م

حسبنا الله ونعم الوكيل في الأموال التي تصرف على خيبة أملنا فيكم

Ahmed

25 يناير, 2016 06:53 م

قلناها مليون مرة حينما نعتمد على الحسبات الضيقة لم ولن ستكون في صالحنا ولن تكن مهما حدث لاننا لم نستفد من دروس التاريخ .روندا هزمنا فريقها الرديف لانها ضمنت التاهل .كوت دفوار اعتمد على نفسه وتاهل بكل استحقاق.اتمنى من اعلامنا ان لا يتحدث عن كرة القدم واتمنى يوما ان نلغي كرة القدم فيها غير الصداع افريع الراس

adil Boston

25 يناير, 2016 06:53 م

بدون تعليق المنتخب للي ما عندو شخصية قوية و يفرض الوجود ديالو بلاش منو.بدون قذف و سب أي واحد.

farid

25 يناير, 2016 06:52 م

فاخر يجب عليه إعادة 800مليون التي أخدها مقابل لاشيء

hassan

25 يناير, 2016 06:50 م

يا لي حتى فات الفوت عاد سولني كيف بقيت ......

مواطن حقيقي

25 يناير, 2016 06:49 م

هدا هوحالنادايما فينا النفس ومكانرضاوش الله يرحم اللي زاروخفف..؟

العربي

25 يناير, 2016 06:49 م

كيف تتحذتون عن انتصار. المنتخب الرواندي لعب بالاحتياطيين اي فريقه الثاني. انها مهزلة بما للكلمة من معنى. حرام ان تنفق كل هذه الاموال "اموال اشعب" وفي الاخير نصاب بخيبة بل بمذلة امام الامم. يجب المحاسبة انتضروا خيبة امل اخرى على مستوى الفريق الاول لان ربانه لا يختلف كثيرا عن منتخب "ب" عفوا منتخب " 'A " او كما قال فاخر.

وجان

25 يناير, 2016 06:48 م

فينك اسي بنكيران راه فلوس ديال الشعب كلتهم الطبة مبقاوش التماسيح دب ورينا علاش كاد بلا زروطة بلامتحلف المهم فلوس الشعب إرجعوا لبلاصطهم (بني ابنك لاشصالحة هد الكورة جابون قوة إقتصادية فالعالم ام مبرزطن روسهم بالخوا الخاوي)

تطواني حر

25 يناير, 2016 06:48 م

المنتخب المغربي يهزم رواندا برباعية ويغادر بطولة إفريقيا للمحليّين دارو مزيا منتخب ضعيف جدا هما داك المدرب ديال الشفوي ؟؟؟؟؟؟؟

حميدات سعيد

25 يناير, 2016 06:48 م

بركة من النفخ منتخب روندا لعب بفريق الاحتياط لانه مؤهل

simo

25 يناير, 2016 06:47 م

بصراحة احيي اللاعبين على هذا المردود الرائع الذي انقذ ماء وجه الكرة المغربية رغم الاقصاء واقول للمدرب ان تتحمل وحدك مسؤولية الاقصاء لانك احترمت فرقا ضعيفة كان بامكانك سحقها لوتحليت بالشجاعةوالجراة .

ممجود المجيد

25 يناير, 2016 06:46 م

السلام عليكم حرام اموال الشعب تهضر هكدا ما بينا وبين كرة القدم غير الخير و الاحسان

تعليق غير لائق

25 يناير, 2016 06:44 م

Vous n avez rien compris , notre sélection est qualifié en finale directement !!!!comme pour le bayern ds la coupe du monde a l époque ! Soyez fier

محمد

25 يناير, 2016 06:43 م

يجب على السيد لقجع أن يثبت أنه يستحق فعلا منصب ربان سفينة الميزانية بوزارة المالية مما يتطلبه الأمر من عقلنة التدبير ويؤكد ذلك في تدبيره لميزانية الجامعة بالعمل على استرداد بعض ما نهبه هذا المدرب مقابل عدم التعرض لعقوبة أشد صرامة قد تصل إلى حد المنع من التدريب لفترة معينة أقلها التضييق عليه في الحصول على منصبه الجديد مع الرجاء,لأنه أخذ مالا بغير موجب حق وإن لم يفعل السيد الرئيس فسيتعرض لنفس الشيء مع أي مدرب آخر لاحقا: يقبل بكل الشروط التي تطلبونها منه (الوصول إلى الدور الفلاني مثلا) وهو يعلم مسبقا أنه غير مؤهل لذلك فقط للإستفادة من الراتب الشهري وعندما يصل الموعد يتم الإقصاء ويقصى معه المدرب وكأن شيئا لم يكن:ميزانية صرفت,وشعب وبلد تلقى إهانة, ومدرب استفاد من ملايين الدراهم وانتهت القصة وهكذا يستمر مسلسل النصب والإحتيال بواسطة نصوص قانونية وعقود ميرمة

abdourass

25 يناير, 2016 06:43 م

إنجاز كبير !!!كالعادة تسترجع حليمة إلى عادتها القديمة دون محاسبة، لتبدير واستغلال المزيد من الأموال في أنتظار نكسة اخرى للمنتخب الاول مع تبريرات واهية .يجب حل الجامعة مع التوقف عن ممارسة كرة القدم ، حتى نتمكن من نسيان هذه الاحباطات المتتالية وتحويل الأموال إلى ما فيه خير لنا وكفانا من البرامج لتحليل الوضع فما هي الا تضييع للوقت وتستر على الفساد.

مواطن بدون الحق في الوطن

25 يناير, 2016 06:42 م

السلام عليكم. راه آ عباد الله حرام وحشومة هاد الضياع ديال الفلوس في كورة و موازيين و زيد وزيد . والمغاربة تيموتو موت بطيئ ها الشباب يتعاطى للمخدرات بجميع أشكالها أو يتشردون في أروبا أو يموتوا قبل الوصول للتشرد و زيد النساء يموتون قبل الولادة بسبب الإهمال و ناس أخرى تموت امام المستشفيات أو في منازلهم لأنهم فضلوا الموت موتة واحدة في منازلهم على أن يذهبو إلى المستشفى و يموتوا أكتر من مرة و الناس يموتون في الجبال جوعا وبردًا وقهرًا وزيد وزيد..... المعنى الثالوثي الحقيقي للدولة لكي تكون دولة هو ضمان العيش الكريم+ ضمان الحق في الصحة+ ضمان التعليم. لكن في هذه الدولة لنا الله الذي حرم الظلم على نفسه و أمامه سوف نعمل العمليات الحسابية. إن آلعين تدمع والقلب يحزن وما عسانى أن نقول حسبنا الله ونعم الوكيل.

momo oujda

25 يناير, 2016 06:42 م

Un coach en dessous de nul ne sachant même pas sélectionner les joueurs évoluant en championnat nationale ne peut récolter que ce qu' il a semer. Ou sont les joueurs de l' équipe Benabicha pour ne citer qu' Adam Nafati et Bencharki. Chez nous on s' en fout de tout. L 'équipe Nationale appartient à 30 millions de Marocains et non a Fakher seul. Pour être digne Mr Fakher doit déposer sa démission dans l' avion de retour.

تعليق غير لائق

20 يناير, 2016 12:34 م

اتمنى ان تتكرر هده المبادرة الطيبة كل شهرين حتى يستفيد اكبر عدد ممكن من مغاربة مدينة العين . تحياتي لكم وخاصة الاستاد الفاضل المستشار عبده القاديري ونعم الرجل

تعليق غير لائق

17 يناير, 2016 09:47 م

السلام عليكم لا نتكلم عن العون المحلي الجبان،بل نتكلم عن عون محلي النزيه في عمله هناك عون محلي يستهل كل خير بمايقوم به من عمل جبار ويخدم بلده وكذالك الجالية ... هناك العديد يستاهل الترسيم وزيادة في الاجور... والباقي الأعوان ينتهي عقدهم مع انتهاء مهام السفير او القنصل (البركاكة)... وفاهم يفهم

تعليق غير لائق

15 يناير, 2016 05:01 م

الاعوان الاعوان الاعوان المحليون صدعطونا انتم اسباب المشاكل عاقو بكم

من بلجيكا

15 يناير, 2016 03:36 م

ان الأعوان المحليون بالسفارات والقنصليات المغربية (الحلقة الضعيفة جداا جداا )مهمشون من طرف الإدارة المركزية رغم الإصلاحات التي تقوم بها لكن هذه الإصلاحات تتماشى مع الموظفين ولا تساير الأعوان ويعتبرون دائما خارج إطار القانوني لوزارة الخارجية .لا ترسيم لا ترقية .لا حقوق كاملة لهذا يعانون ضغوطات نفسية يجب معالجتها من طرف الإدارة المركزية باعطائهم الحقوق كاملة..الموظفين كل شروط الحياة متوفرة تعويضات عن العمل والإقامة وتمدرس الاطفال راتب شهري عالي جدا .اما العون المحلي لا تعويضات راتب شهري زهيد لا تعويض للأطفال ..العمل الزائد .. لهذا يحس بالحكر ة .إذا أرادت الإدارة الإصلاح لا بد من إعطاء قيمة لمواردها البشرية ولا تفضل الموظفين عن المستخدمين وتهميشهم في حقوقهم السبب هو بعد هده الفئة من جمعيات المجتمع المدني ومؤسسات الدولة ذات الطابع الحقوقي، والبعد كذلك على الفرق البرلمانية والصحافة الوطنية وعدم وجود قانون منظم واطار اساسي يحدد واجبات وحقوقها ،ما يعرضها إلى الاستغلال نتمنى من السيد علي الهمة والسيدة بوعيدة ايصال وضعنا لصاحب الجلالة.. هرمنا هرمنا ووزارة الخارجية بعقلية القرون الوسطى